الحركة الأسيرة تدعو إلى دعم وإسناد الأسرى في تحركاتهم المقبلة

الجمعة 10 سبتمبر 2021

دعت الحركة الأسيرة في فلسطين المحتلّة، كافة الفصائل والحراكات الشبابية، والأقاليم لتنظيم مظاهرات  واعتصامات لدعم وإسناد الأسرى لوقف قمع قوات الاحتلال بالمعتقلات.

وطالبت الحركة في بيان لها الجمعة 10 أيلول/ سبتمبر، كافة أبناء الشعب الفلسطيني للوحدة من أجل دعم واسناد الأسرى، في الخطوات التي سوف يخوضونها وسيقبلون على تنفيذها في السجون.

ووقّع على بيان الحركة، عدد من الفصائل الفلسطينية وهي : الجبهة الديمقراطية حركة فتح ، حركة الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية وحركة حماس، جاء فيه أنّ "الأسرى سيُوافون شعبنا بالخطوات المزمع اتخاذها في هذه المعركة عبر التواصل مع مؤسسات الأسرى."

وقالت الحركة في بيانها: "إن معركة الحق ومعركة الدفاع عن الكرامة قد بدأت وستشهد الأيام القادمة ذروة هذه المعركة للوصول إلى ما هو "استراتيجي".

وأشار البيان، إلى أنّ "إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بعد فشلها في منع فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع، بدأت بشن حربٍ شاملة على المعتقلين في كافة السجون وقد تغولت وأجرمت بحق بعض الأسرى".

وتابع أن "إدارات السجون قررت معاقبة كافة الأسرى وسحب إنجازاتهم اعتقادَا منها أن الأسرى سيقبلون بذلك، متناسيةً أنهم "يرفضون الذل والمهانة".

وكان الاحتلال قد صعّد من اعتداءاته بحق الأسرى الفلسطينيين عقب الكشف عن تحرر ستة أسرى عبر نفق من سجن "جلبوع" يوم الاثنين 6 ايلول/ سبتمبر، حيث شنّت قوات الاحتلال هجمة شرسة على أسرى "جلبوع"، و"النقب"، و"ريمون" و"شطة"، ورد الأسرى بحرق 7 غرف رفضاً لممارساته.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد