في الفك والأضلاع..

المحامي يزور الأسير زكريا الزبيدي: تعرّض للتنكيل ويُعاني من كسور

الأربعاء 15 سبتمبر 2021

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول، أنّ المحامي فيلدمان تمكّن من زيارة الأسير زكريا الزبيدي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين في معتقل "الجلمة".

ونقلت الهيئة عن المحامي قوله: تبيّن أنّ الأسير زكريا تعرّض للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد العارضة، ما أدى الى إصابته بكسر في الفك وآخرين في الأضلاع، لافتاً إلى أنّ الأسير الزبيدي تم نقله إلى إحدى المستشفيات "الإسرائيليّة" وأعطي المسكنات فقط بعد الاعتقال.

وأوضح المحامي أنّ الأسير زكريا يُعاني من كدمات وخدوش في مختلف أنحاء جسده بفعل الضرب والتنكيل، مُشيراً إلى أنّ زكريا ورفيقه العارضة وعلى مدار الأيّام الأربعة التي تحرروا فيها لم يطلبا المساعدة من أحد، حرصاً على الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 1948 من أي تبعات أو عقوبات "إسرائيليّة" بحقهم، ولم يتناولا الماء طوال فترة تحررهما، وكانا يأكلان ما يجدون من ثمار في البساتين كالصبر والتين وغيره.

وحذَّرت الهيئة من مغبة مواصلة عزل الأسرى الأربعة بظروف صعبة وفي زنازين تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية وبعيداً عن المؤسّسات الحقوقيّة والطواقم القانونيّة التابعة لها، ومن تعرّضهم للتعذيب والمعاملة السيئة والتنكيليّة من قبل المحققين والسجانين.

فجر اليوم، كشف محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن تعرّض الأسيرين محمد، ومحمود العارضة، لتعذيبٍ شديد بعد اعتقالهما من قبل الاحتلال عقب نجاحهما في انتزاع حريتهما من سجن "جلبوع" برفقة 4 أسرى آخرين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد