أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الأحد 26 سبتمبر/ أيلول، باستشهاد خمسة شبّان فلسطينيين خلال اشتباكاتٍ مسلّحة مع جيش الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية، عن استشهاد اثنين من الشبان في جنين، مُشيرةً إلى أنّ الارتباط المدني أبلغها باستشهاد ثلاثة شبان في مدينة القدس.

وبحسب المصادر، فقد عرف من بين الشهداء الشاب ياسر صبح من بلدة برقين في جنين، والشاب أحمد زهران ومحمود حميدان وزكريا بدوان من بلدة بيت عنان في القدس.

وأوضحت المصادر المحلية، أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية برقين جنوب غرب جنين وحاصرت منزلاً فيه منذ ساعات فجر اليوم بأعداد كبير، كما وصلت تعزيزات عسكرية وسيارة إسعاف "إسرائيلية" وصلت إلى القرية منذ أكثر من أربع ساعات، وسط سماع أصوات انفجارات كبيرة جداً.

كما بيّنت المصادر، أنّ شاب فلسطيني أصيب برصاصة بالقدم خلال اقتحام الاحتلال لقرية كفردان في جنين حيث اندلعت مواجهات أسفرت عن اعتقال شاب.

وفي مدينة القدس، قالت المصادر إنّ اشتباكات مسلحة عنيفة دارت في بلدة بيت عنان في مدينة القدس المحتلة، لافتةً إلى أنّ جيش الاحتلال ارتكب مجزرة في هذه المنطقة أسفر عنها ارتقاء العديد من الشبّان.

ونقلت وسائل إعلامٍ عبرية عن جيش الاحتلال، أنّه تم خلال العملية اعتقال عدد من الفلسطينيين من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، وهناك حادثة أخرى لا تزال ممنوعة من النشر.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني، تحت بند سُمح بالنشر، عن إصابة ضابط ومجند من وحدة "دوفدفان" بجروحٍ خطيرة خلال الاشتباك المسلح مع الشبّان الذين استشهدوا في برقين بالقرب من جنين صباح اليوم.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن مستشفى "رامبام" حول حالة الضابط والجندي اللذين أصيبا، قائلةً إنّ: الجرحى حالتهم خطيرة وغير مستقرة، وتم إجراء عدد من العمليات الجراحية لاستقرار حالتهم، ومن المتوقع إجراء المزيد من العمليات الجراحية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد