نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الإثنين 27 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهمات طالت ثمانية فلسطينيين من بلدة بدو شمال غرب القدس، ومدينة جنين للتضييق على عائلات الشهداء الذين ارتقوا يوم أمس.

وبيّنت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بدو، رامي حسن الفقيه، وأمير الشيخ، ومحمد عبد الحميد الشيخ، ومجدي منصور وخالد منصور، ومن قرية بيت إجزا شمال غرب القدس، اعتقلت القوات صالح محسن ديوان وأحمد محسن ديوان، ومن مدينة جنين، اعتقل سعد السعايدة.

كما اعتقلت قوة عسكرية صهيونية شاباً بعد مطاردة مركبته قرب مدخل البلدة الغربي، قبل أن يعتدوا عليه بالضرب المبرح، فيما شهدت قرية حوسان إلى الغرب من بيت لحم، مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بشكلٍ واسع.

وألقى الشبان الحجارة اتجاه جنود الاحتلال للذين ردوا بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع التي سقطت عدداً منها في محيط المنازل المجاورة بشكل متعمد.

كما اقتحمت قوة عسكرية قرية كيسان التي تبعد 20 كيلو عن مدينة بيت لحم من ناحيتها الشرقية، حيث داهم الجنود عدداً من المنازل وفتشوها ونكلوا بسكانها دون أن يبلغ عن اعتقال أحد منها.

وفي نابلسـ أصيب جنديان من جيش الاحتلال خلال مواجهات واشتباكات مسلحة شهدتها منطقة محيط قبر يوسف والمنطقة الشرقية من مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وذكرت القناة 12 العبرية، أنّ الجنديين أصيبا بجروح طفيفة ونقلا للعلاج بعد أن أصيبا خلال اقتحام واسع للقوات لمنطقة محيط قبر يوسف لتأمين اقتحام 500 مستوطن لمنطقة قبر يوسف لأداء صلوات تلمودية في المكان.

يوم أمس، استشهد خمسة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال منهم ثلاثة في بلدة بيت عنان، شمال غرب القدس، هم: أحمد زهران، ومحمود حميدان، وزكريا بدوان، وجميعهم من بلدة بدّو، شمال غرب القدس المحتلة، وفي جنين، استشهد الأسير المحرر أسامة ياسر صبح (22 عاماً)، ويوسف محمد فتحي صبح (16 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد