طالب "اللقاء التشاوري" في مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان، وكالة "أونروا" بتوفير بدل نقل بشكل عاجل وفوري لطلاب الثانوية في المخيّم، للالتحاق بمدارسهم في مخيمي البص والرشيدية، إلى حين انشاء مدرسة ثانوية لهم في مخيهم.

واكّد اللقاء الذي انعقد بدعوة من الفصائل الفلسطينية في المخيّم، بحضور ممثلين عن اللجان الشعبيّة والفعاليات والمؤسسات العاملة في المخيّم، غضافة إلى لجنة أهالي الطلّاب أمس الأربعاء 29 ايلول/ سبتمبر، على حق طلبة الثانوية في المخيّم مدرسة لهم، وخصوصاً في ظل الاوضاع الاقتصادية المترديّة وانعكاسها على ابناء مخيّم برج الشمالي الذي يعتبر من افقر مخيّمات اللجوء الفلسطيني في لبنان.

وأشار اللقاء، إلى عجز أهالي المخيّم، عن توفير بدل النقل لأبنائهم، نظراً لكون معظم أبنائه يعملون في الزراعة والحرف والمهن الحرّة، بأجور يوميّة، وهي أعمال تأثّرت إلى حدّ كبير بالأزمة الاقتصادية، وزادت معدلات البطالة في المخيّم.

وانتهى اللقاء التشاوري، بتشكيل لجنة متابعة للقضيّة مع الجهات المعنيّة في وكالة "أورنوا" مكوّنة من اللجنة الشعبيّة ولجنة أهالي الطلاب، لوضع خارطة للتحركات المقبلة، للضغط على الوكالة من اجل الاستجابة للمطلب، بالتوازي مع استمرار التحركات الميدانية المنضبطة وبالتنسيق مع الفصائل.

ويعاني طلبة مخيّم برج الشمالي وذويهم، من متاعب ماديّة ونفسيّة ومخاطر، بعدم توفّر مدرسة ثانوية في المخيّم، الذي يضم اكبر عدد من طلبة هذه المرحلة من بين مخيّمات مدينة صور، وهو ما اظهرته دراسة اعدتها منظمة مدنية، و  نشرها موقع " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

وافتتح طلاب الثانوية في مخيم برج الشمالي، عامهم الدراسي الجديد بالاعتصام داخل مدرسة جباليا المتوسطة، برفقة أهاليهم ونشطاء وفعاليات شبابية، مطالبين وكالة "أونروا" بإنشاء مدرسة ثانوية خاصة لطلاب المخيم، كونهم مجبرين على قصد مدرسة مخيم الرشيدية لعدم وجود ثانوية لديهم" في تحرّك ضمن سلسلة تحركات سابقة، أكذدت على ذات المطلب.

 

IMG-20210930-WA0014.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد