شهد محيط  سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة البحرينية المنامة، أمس الجمعة 1 تشرين الأوّل/ اكتوبر، مسيرة شعبيّة شارك بها العشرات من الناشطين البحريين، احتجاجاً على افتتاح سفارة الكيان أمس الخميس.

وردد المشاركون هتافات نددت بوجود سفارة للاحتلال على أرض البحرين، داعين إلى إجراء استفتاء شعبي على وجود السفارة من عدمه.

ووصل عدد من الناشطين إلى قبالة مبنى السفارة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وأطلقوا بالونات تحمل ألوان العلم الفلسطيني، تعبيراً عن دعم البحرينيين للقضيّة الفلسطينية، ورفض وجود سفارة للاحتلال على أراضيهم.

324494b8-9e50-4e1b-960d-df9d8235d28e.jpg

 

690b93c0-b5bd-432e-98f6-13b6d1b7073c.jpg


وكانت بعض مناطق العاصمة المنامة، قد شهدت مسيرات شعبيّة ليل الخميس، تزامنت مع زيارة وزير خارجية الاحتلال إلى العاصمة المنامة، والاعلان عن افتتاح السفارة، و طالبت بالغاء اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني، وعبّرت عن رفض البحرينيين للسفارة، هاتفين " كلا كلا للتطبيع".

dsger.png

ju56i.png


وكان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد، قد وصل إلى العاصمة البحرينية المنامة الخميس 30 أيلول/ سبتمبر، وذلك في أول زيارةٍ علنية لوزيرٍ صهيوني إلى البحرين منذ توقيع اتفاق التطبيع قبل عامن لغرض افتتاح سفارة لكيانه في المنامة.

وعبّرت  فاعليات بحرينية،  عن رفضها لهذه الزيارة وافتتاح السفارة، كما عبّر المئات من البحرينيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن رفضهم لزيارة وزير خارجية الكيان الصهيوني، وافتتاح سفارة على ارض بلادهم، عبر اطلاق  هاشتاغ " #البحرين_ترفض_الصهاينة ".

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد