ثلاث أسيرات يُضربن عن الطعام إسناداً للأسرى في معركة الاضراب

الإثنين 18 أكتوبر 2021

 

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ ثلاث أسيرات أعلنّ إضرابهن عن الطعام منذ الأمس إسناداً للأسرى في معركتهم ضد إدارة مصلحة السجون الصهيونيّة.

وأشار النادي في تصريحٍ له، إلى أنّ الأسيرات هنّ: منى قعدان، وأمل طقاطقة، وشاتيلا أبو عيادة، لافتاً إلى أنّ الأسيرات بدأن بالإضراب كخطوةٍ أولى، وفي حال استمرت الإدارة على موقفها ستكون هناك خطوات إسنادية أخرى من قبل الأسيرات.

ويستمر أسرى الجهاد الإسلامي بإضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي، لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال التنكيلية المضاعفة بحقّهم، وسط خطوات إسنادية ودعم الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال لخطواتهم.

وذكرت مصادر محلية، أنّ الحالة الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام والماء محمد عامودي وحسني عيـسى تدهورت في ظل تجاهل إدارة السجون لخطـورة حالتهما.

وجاءت خطوة الإضراب بدعم من كافة الفصائل، التي واصلت على مدار الفترة الماضية حواراتها وبرنامجها النضالي في محاولة لوقف الهجمة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال، حيث يشن الاحتلال منذ عملية "نفق الحرية" حملة من الإجراءات التنكيلية، وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى، واستهدفت بشكل خاص أسرى الجهاد الإسلامي من خلال عمليات نقلهم وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد