عممت مدرسة الكابري للتعليم الأساسي_ بنات، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء 20 تشرين الأوّل\ أكتوبر، على أولياء أمور طالبات الشعبتين الثانية والخامسة_ صف تاسع، عدم إرسال بناتهنّ إلى المدرسة لغاية تاريخ 25 من الشهر الجاري، كما أبلغت مدرسة الرامة في المخيّم يوم أمس الثلاثاء، أهالي طلبة الصفّ الثامن، عدم ارسال ابنائهم إلى المدرسة، دون إيضاح الأسباب.

و أكّدت مصادر متطابقة من داخل المخيّم لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" تسجيل أكثر من 7 إصابات مؤكّدة بفايروس "كورونا" والاشتباه بعدّة حالات أخرى في صفوف الطلبة والكادر التدريسي خلال شهر تشرين الأوّل\ أكتوبر الجاري.

 تجدر الإشارة، إلى أنّ عدة مدارس في مخيّم جرمانا كانت قد علّقت الدراسة خلال الموسم الدراس للعام الفائت، بسبب تسجيل حالات إصابة ولا سيما في مدرستي " الرملة" و "كفر سبت" التابعتان لوكالة "أونروا" في آذار\ مارس الفائت،  وسط تكتّم إدارة المدارس، وإعلانها إغلاق بعض الصفوف الدراسيّة بحجّة إجراء "أعمال صيانة" وهو ما أثار موجة من الاستهجان من قبل الأهالي الذين طالبوا إدارات المدارس باتباع الشفافية.

وتشهد مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، موجة جديدة من انتشار فايروس "كورونا" ولا سيما في مخيّمات ريف العاصمة السوريّة دمشق، وسط نقص الخدمات الصحية والطبية وانهيار الأوضاع المعيشية في سوريا.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد