وافقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على دفع بدل المواصلات للطلبة مدارسها في منطقة صور ومخيماتها جنوب لبنان، حسبما أكّد أمين سر اللجان الشعبيّة الفلسطينية في صور خليل نصار لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأبلغت الوكالة اللجان الشعبيّة الفلسطينية بذلك، خلال إجتماع جرى يوم أمس الثلاثاء 9 تشرين الثاني\نوفمبر، مع مدير منطقة صور لدى الوكالة، بموافقة "أونروا" على دفع بدل مواصلات لطلاب مخيمات صور وتجمّعاتها وخصوصاً طلاب مخيّم برج الشمالي.

وأشار نصار، إلى أنّ الوكالة حددت أعضاء الطلبة الذين سيستفيدون من بدل المواصلات، دون تحديد قيمة البدل الذي سجري دفعه، على أن يجري التوزيع على أعداد الطلاب لكل مدرسة على النحو التالي: ثانوية الاقصى ٢٨٢ طالب، ثانوية دير ياسين ٢٩٤ طالب، مدرسة الحولة ٢٨١ طالب، مدرسة الشجرة ٢٩٧ طالب، و مدرسة المنصورة ١١٦ طالب.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة اليات الدفع لكافة الطلاب، كما جرى اعتماد بدل المواصلات للطلبة المسجلّين في شهر تشرين الأوّل\ أكتوبر، باعتماد الحضور اليومي، إضافة إلى مناقشة مطلب إنشاء مدرسة ثانوية في مخيّم برج الشمالي.

ووصف نصّار، مسألة انشاء مدرسة ثانوية ببرج الشمالي بالمعقدّة، نظراً للأزمة المالية التي تمر بها وكالة "أونروا" حاليّاً، فيم ستواصل اللجان تحركاتها التصعيدية لتحقيق كافة المطالب تحت عنوان " نتعلّم ونعتصم".

يذكر، أنّ الاستجابة لمطلب بدل المواصلات، جاء عقب عدّة تحركات واعتصامات مطلبيّة واسعة منذ بدء العام الدراسي، للمطالبة ببدل نقل للطلاب، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وانهيار قيمة العملة اللبنانية وتدهور قيمتها وانعكاس ذلك على اللاجئين الفلسطينيين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد