معلمو مدارس "أونروا" في سوريا يعتصمون ضد المساس بحقوق الموظفين

الأربعاء 17 نوفمبر 2021

نفّذ معلمو مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، اعتصامات احتجاجيّة داخل مدارسهم في عدد من مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، رفضاً للمساس بحقوق الموظفين، واستجابة لـ " نزاع العمل" مع إدارة الوكالة، الذي أعلن عنه اتحاد العاملين في الوكالة بالأقاليم الخمس.

وشهدت عدّة مدارس أمس الثلاثاء 17 تشرين الثاني\ نوفمبر وقفات للمعلمين، خلال الدوام الدراسي، ومنها مدرسة الراس الأحمر في مخيّم العائدين بمدينة حمص وسط سوريا. ورفع المعلمون يافطات أكّدت رفضهم المساس بحقوق الموظفين وسياسة التقليصات، معتبرين إنهاء وكالة "أونروا" بمثالة إعلان حرب على اللاجئين.

9-1.jpg

وفي درعا جنوباً، وقف معلمو مدرسة الرامة _ كفر سبت، في باحة المدرسّة، ورفعوا يافطات طالبوا خلالها بتثبيت الموظفين المؤقتين، ووقف سياسة التقليصات والمس بالرواتب.

9-2.jpg

كما شهدت مدارس مخيّمات جرمانا والنيرب ومدارس الوكالة في العاصمة السوريّة دمشق، وقفات مماثلة، وذلك بالتزامن مع اعتصامات في ذات الإطار شهدتها مدارس مخيّمات لبنان وقطاع غزّة، استجابة لـ " نزاع العمل" مع إدارة "أونروا".

وكان المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ، قد أعلن عن بدء نزاع العمل مع إدارة وكالة "أونروا" منذ 1 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، حتى تحقيق كافة مطالب الاتحادات في مناطق العمليات الخمس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد