لـ"مكافحة الهجرة".. لبنان يقيّد إجراءات سفر الأجانب إلى بيلاروسيا

الخميس 18 نوفمبر 2021

أصدرت المديريّة العامة للطيران المدني في لبنان، تعميماً يقضي بتقييد جميع شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي، السفر المباشر من بيروت إلى بيلاروسيا.

وفي تصرح له، قال مدير عام الطيران المدني فادي الحسن، إنّ الرحلات من لبنان إلى بيلاروسيا يجب أن تقتصر على المواطنين اللبنانيين الذين يحملون تأشيرات دخول إلى بيلاروسيا أو لديهم تصاريح إقامة، والمواطنين البيلاروسيين إضافة إلى العرب والأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة في بيلاروسيا.

ويأتي ذلك، في إطار حدّ لبنان من تدفّق المهاجرين عبر أجوائه إلى بيلاروسيا، التي تشهد حدودها مع بولندا أزمة مهاجرين حادّة، وذلك تنفيذاَ لوعود قطعها الرئيس اللبناني ميشال عون لنائب رئيس المفوضيّة الأوروبيّة ماغرايتس شيناس في زياره له يوم 12 تشرين الثاني\ نوفمبر الجاري.

وشهد خطّ التهريب إلى دول أوروبا الغربيّة عبر بيلاروسيا، ازدهاراً خلال الأشهر الأخيرة، مُشكّلاً وجهة للعديد من الفلسطينيين والسوريين، وسط أزمة كبيرة تشهدها الحدود البيلاروسيّة البولندية حيث يتكدّس الالاف من طالبي اللجوء وسط منعهم من ولوج بولندا أو العودة إلى بلادهم.

وتشير تقديرات صحفيّة، إلى أنّ بين 14 إلى 15 الف مهاجر، يتواجدون حاليّا عند منطقة الحدود بين بيلاروسا وبولندا، من المتوقّع أن تعصف بهم كارثة انسانيّة هي الأكبر في تاريخ الهجرة غير الشرعيّة، وخصوصاً مع اشتداد برد الشتاء في تلك المناطق، في حال لم تتخذ إجراءات لحل الأزمة بين الأطراف.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد