إصابات خلال مواجهات عنيفة في مُخيّم شعفاط وإعلان الإضراب الشامل

الإثنين 22 نوفمبر 2021

اندلعت مواجهات عنيفة الليلة في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس، وذلك بعد قمع الاحتلال لمئات الفلسطينيين الذين خرجوا حداداً على روح الشهيد فادي أبو شخيدم منفذ عملية باب السلسلة يوم أمس في المسجد الأقصى والتي أدت لمقتل صهيوني وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة خرجت في المُخيّم، حيث انطلق مئات المقدسيين في مسيرة عقب صلاة العشاء في المُخيّم، فيما قمعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة، وأطلقت عليهم الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة عدد منهم.

بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مُخيّم شعفاط الإضراب الشامل اليوم الاثنين ليشمل جميع مناحي الحياة والمؤسّسات التعليميّة، وذلك حداداً على روح شهيد المُخيّم فادي أبو شخيدم.

ونعت القوى الوطنيّة في بيانٍ لها الشهيد فادي أبو شخيدم منفذ عملية القدس البطولية، حيث أكَّدت أنّ العملية جاءت كردٍ طبيعي لجرائم الاحتلال للقدس والمواطنين المقدسيين.

ومن جهتها، حمّلت محافظة القدس حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يحدث من استهداف للقدس ومقدساتها وبشكل خاص في المسجد الأقصى.

وأوضحت المحافظة في بيانٍ لها، أنّ الاحتلال هو الوحيد الذي يتحمّل كامل المسؤولية عن حالة الاحتقان وما تسير إليه الأمور في المدينة بفعل الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وفرض الضرائب الظالمة والتضييق على حياة المقدسيين بالاعتقال والإغلاق إضافة إلى سياسة الهدم والتهجير القسري لأحياء مقدسية كاملة.

ودعت كافة المقدسيين إلى ضرورة الوحدة ولملمة الصفوف دفاعاً عن مدينتنا ومواجهة المخططات العنصرية "الإسرائيلية" الهادفة إلى اقتلاعنا من أرضنا، مُؤكدةً أنّ الأراضي الفلسطينية المحتلة وبشكلٍ خاص مدينة القدس بأوضاعٍ خطيرة تستهدف اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه، ومنعه من نيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته الفلسطينيّة المستقلة وعاصمتها القدس.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد