نظّمت مؤسسة "خرونغن" ومجموعة من المتضامنين الهولنديين، وقفة تضامنية مع نضال الشعب الفلسطيني، وذلك في وسط مدينة "خرونغن" شمال هولندا.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وصور ويافطات تطالب بالحرية والعدالة للشعب الفلسطيني، فيما أكَّد المشاركون على أنّ حياة الفلسطينيين مهمة للغاية وعلى الاحتلال "الإسرائيلي" وقف اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون سلطات الاحتلال للالتزام بالقانون الدولي الذي يمنح الشعب الفلسطيني كافة حقوقه الوطنية المشروعة، فيما أكَّدوا على ضرورة رفع الصوت عالياً وتصعيد التحركات بوجه نظام الفصل العنصري الصهيوني.

وطالب المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتهم اتجاه استمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية والضغط على "إسرائيل" لوقف نشاطها الاستيطاني الذي ينتهك القرار 2334 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يعتبره جريمة حرب، مُؤكّدين الاستمرار في تنظيم الوقفات والفعاليات المساندة لنضال الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من انتزاع حقه في تقرير مصيره على أرضه وفي دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى الأراضي التي هجروا منها كما نصت عليها قرارات الشرعية الدولية.

3-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد