تعليق الإضراب المفتوح في كافة مؤسّسات "أونروا" الخميس المقبل

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

أعلن المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تعليق الاضراب المفتوح المقرر يوم الخميس القادم 02/12/2021، على أن يبقى نزاع العمل بين الإدارة والاتحادات، قائماً ومستمراً.

وأضح المؤتمر في بيانٍ له، أنّ إضراب العاملين البالغ عددهم نحو 28 ألف موظف المقرر الخميس المقبل في مناطق عمليات "أونروا" الخمس، عُلق بعد التوصّل إلى عدة اتفاقيات خلال اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة في عمّان.

وأشار المؤتمر إلى أنّ المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني تعهّد بصرف العلاوة السنوية وبأثرٍ رجعي، وبضمانة من الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين وأقر بأنه لا يفكر في وضع الموظفين في إجازة استثنائية بدون راتب، وفي حال تم التفكير فيها سيتم العودة لرؤساء الاتحادات والدول المضيفة.

وبيّن أنّ لازاريني أوعز لمدراء الأقاليم بفتح باب الحوار مع رؤساء الاتحادات على تطبيق نتائج مؤتمر بيروت والمتعلقة بنسبة العاملين بالمياومة ومخرجات المؤتمر الأخرى وبرعاية من الدول المضيفة بحيث يتم تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحادات والوكالة والدول المضيفة بهذا الشأن.

واعتبر المؤتمر أنّ ما تحقق هو انجاز كبير تجلى في وحدة الصف بين أعضاء المؤتمر وتنفيذ إجراءات تصعيدية موحدة منها إضراب ليوم واحد في خمسة أقاليم ربما كان الأوّل من نوعه في تاريخ "أونروا".

وشدّد المؤتمر على أنّ نزاع العمل سيبقى مستمراً، فيما دعا كل الموظفين في كل إقليم واتحاد للإبقاء على أهبة الاستعداد فيما لو تجرّأت الوكالة يوماً على النيل من حقوقه أو الإعراض عن تحقيق مطالبهم العادلة.

وعمّ الاضراب الشامل، صباح أمس الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين ثاني، في كافة مؤسّسات ومرافق وكالة "أونروا" في كافة مناطق العمليات الخمس، وذلك تنفيذاً لتهديد اتحادات الموظفين بسبب مماطلة وتعنّت إدارة وكالة "أونروا" في الاستجابة لمطالب الموظفين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد