غزة: رؤساء اللجان الشعبيّة يؤكدون على ضرورة مواصلة "أونروا" في تقديم خدماتها

الأحد 05 ديسمبر 2021

 

أكَّد رؤساء اللجان الشعبيّة في مُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة، على ضرورة البناء على نتائج مؤتمر المانحين في بروكسل لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والمراكمة على هذه النتائج لمواصلة الحفاظ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين واستمرار وكالة "أونروا" في تقديم خدماتها للاجئين.

واجتمع رؤساء اللجان الشعبيّة في مقر اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم خانيونس لبحث ومناقشة نتائج مؤتمر المانحين، حيث ناقش رؤساء اللجان مخرجات مؤتمرات المانحين واللجنة الاستشارية لوكالة "أونروا" الشهر الماضي في العاصمة الأردنيّة عمّان.

وكما تطرّق المجتمعون للعلاقة ما بين اللجان الشعبيّة مع المؤسّسات المحلية ومنها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لما تشكله من علاقة مميزة تسعى لخدمة اللاجئين والمساعدة في تعزيز صمودهم.

واتفق رؤساء اللجان في نهاية الاجتماع، على مواصلة الاجتماعات بشكلٍ دوري في إطار تعزيز التواصل والبقاء على أهبة الاستعداد في ظل الازمة الراهنة التي تعصف بوكالة الغوث الدولية.

وجاءت نتائج مؤتمر المانحين في بروكسل "مُخيبةً للآمال" على المدى المنظور لوكالة "أونروا" إذ لم تستطع الوكالة سوى جمع 38 مليون دولار من أصل 100 مليون عجز تعاني منه لآخر شهرين في هذا العام فقط، أي لشهري تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر.

5-2.jpg
5-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد