دعا ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد رئيس كيان الاحتلال الصهيوني يتسحاق هرتسوغ لزيارة دولة الإمارات، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الكيان، أنّ هرتسوغ تحدّث هاتفياً مع الشيخ محمد بن زايد، وهذه هي أول محادثة هاتفية بين الرئيس "الإسرائيلي" وولي عهد أبو ظبي.

وبحسب البيان، فقد جرت المحادثة بين الجانبين وتناولت مختلف القضايا الثنائية والإقليمية، وناقش الجانبان الإمكانات الهائلة الموجودة لتعميق التعاون بين الدول التي تساعد على الاستقرار في الشرق الأوسط وضرورة تعزيز اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، كما جاء في البيان.

وخلال المحادثة، هنأ هرتسوغ ولي عهد أبو ظبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، لافتاً إلى الإنجازات غير العادية التي حققتها دولة الإمارات في مختلف المجالات، بحسب البيان.

وقال محمد بن زايد لهرتسوغ خلال المكالمة إنّه يتطلع إلى زيارته إلى الإمارات المتحدة، فيما عبّر هرتسوغ لمحمد بن زايد عن مدى "حماسة وإيجابية ردود الفعل في إسرائيل والمنطقة من تنفيذ اتفاقيات أبراهام في مختلف المجالات"، كما جاء في البيان.

ووقعّت مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول 2020، كلّ من دولة الإمارات ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد