نظم برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة "ماراثون" سباق للدراجات الهوائية، وذلك ضمن حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ مجموعة من طالبات مدرسة بنات رفح الإعدادية "ج" في منطقة رفح التابعة لوكالة "أونروا" شاركن في سباق الدراجات الهوائية.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ هذه الفعالية تأتي ضمن جهودها لتوفير بيئة خالية من العنف، حيث تأتي بالشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية، حيث انطلقت هذا العام الحملة الدولية لمدة 16 يوماً لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي تحت شعار: "ضعوا حداً لجميع أشكال العنف ضد المرأة الآن!".

وبيّنت أنّ النساء في جميع أنحاء العالم يطالبن بحقهن في العيش بكرامة وحياة خالية من العنف الجسدي أو النفسي أو اللفظي القائم على النوع الاجتماعي، وبتوجيه من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تفخر وكالة "أونروا" بتكرار هذه الدعوة من خلال برامج التمكين الخاصة بالوكالة عبر أقاليم عمليات الوكالة الخمسة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأكَّدت وكالة "أونروا" أنّ العنف القائم على النوع الاجتماعي هو أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً، لكنه ليس أمراً طبيعياً ولا حتمياً، ويمكن منعه ويجب منعه.

ولفتت الوكالة إلى أنّها تقدّم المساعدة لآلاف الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي كل عام داخل مجتمعات اللاجئين الفلسطينيين، وتعمل بنشاط وتشرك المجتمعات والدول المضيفة ومقدمي الخدمات والنساء والفتيات أنفسهن في منع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد