أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، استئناف توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين الفلسطينيين في القطاع، حيث بدأت الدورة الرابعة لتوزيع المساعدات خلال الأيّام الماضية وستستمر لمدة 3 شهور.

ولفتت وكالة "أونروا" إلى أنّ جهودها مستمرة لضمان وصول المساعدات الغذائية للعائلات اللاجئة في قطاع غزة وذلك بالرغم من التحديات التي تواجهها تزامناً مع توسع انتشار فيروس كوفيد 19 محلياً.

وبيّنت الوكالة أنّها زادت عدد مراكز التوزيع لتصل لـ 15 مركز توزيع في مختلف مناطق قطاع غزة وذلك لتفادي التجمعات ولتقليل الازدحام حفاظاً على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين.

ونشرت وكالة "أونروا" مجموعة من التوجيهات للاجئين لدى استلامهم المساعدة، حيث أكَّدت على ضرورة البقاء في المنزل لحين التواصل معهم من قبل "أونروا" وإبلاغهم بموعد استلام المساعدة الغذائية الخاصة بهم، ووضع كمامة تغطي الفم والأنف عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، واتباع إرشادات فرق التوزيع التابعة لوكالة "أونروا" عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية.

وقالت "أونروا" إنّه يجب على الجميع الحفاظ على مسافة مترين من فريق التوزيع في مركز التوزيع عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، وإذا كان هناك شخص ما أمام المستلم يتلقى المساعدة الخاصة به، فاحرصوا على التباعد الاجتماعي بينكم قدر الإمكان، ويرجى حضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، وعدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد