أفادت مصادر محليّة، بأنّ جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في رام الله اعتقل الشاب أحمد حسن أحمد القطناني (32 عاماً)، من مُخيّم عسكر للاجئين الفلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ الشاب القطناني تلقى اتصالاً من جهاز الأمن الوقائي، للمقابلة دون ورود أي تفاصيل جديدة عنه، مُشيرةً إلى أنّه أصيب عدّة مرّات برصاص جيش الاحتلال، حيث كانت إصابته الأخيرة في أحداث حي الشيخ جراح بالقدس، وما تزال هناك رصاصة في قدمه حتى اللحظة.

يُشار إلى أنّ هذا هو الاعتقال الثاني للشاب القطناني عند أجهزة أمن السلطة، علماً أن له أخ أسير في سجون الاحتلال محكوم بـ(11 عاماً).

وتستمر هجمة أمن السلطة على النشطاء الفلسطينيين، حيث أفادت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة المحتلة، قبل أيّام، بأنّ أجهزة السلطة اعتقلت الشاب عمر بدير من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم بالضفة.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ المعتقل عمر بدير هو نجل الشيخ مأمون بدير الذي اعتقلته أجهزة أمن السلطة قبل أيّام، وذلك بسبب مطالبته أجهزة السلطة خلال اقتحامها المُخيّم بالانسحاب منه درءاً للفتنة.

وفي وقتٍ سابق، قامت الأجهزة الأمنية بإزالة رايات حركتي حماس والجهاد الإسلامي عن البوابة الرئيسيّة لمُخيّم جنين، وذلك في إطار حملتها المستمرة في الهجوم على كل من يرفع رايات الفصائل المُقاوِمة مثل حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين.

كما قمعت أجهزة أمن السلطة الشبّان المشاركين في حفل استقبال الأسير عبادة قنيص من سكّان مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم الذي أمضى 13 شهراً في سجون الاحتلال الصهيوني، وفي مُخيّم نور شمس، اعتدت أجهزة أمن السلطة على حفل استقبال الأسير المحرر محمد عارف في المُخيّم بمدينة طولكرم، حيث تم الاعتداء بقنابل الغاز وأسفر عن إصابة الأسير بالاختناق وحالة إغماء.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد