أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء 22 ديسمبر/ كانون أوّل، بإصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت اثنين آخرين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مُخيّم عايدة شمال بيت لحم، حيث اندلعت مواجهات إثر اقتحام قوات الاحتلال للمُخيّم، وأطلق الجنود خلالها الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة الشاب (ع.ق-18 عاماً) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، نقل على إثرها الى أحد المشافي في بيت لحم لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد مأمون بدير (30 عاماً)، وسلوم الدبس (24 عاماً)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما في مُخيّم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عطالله زيدان محمد زعول (20 عاماً) من قرية حوسان غرب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وطالت اعتقالات الاحتلال أيضاً، يوسف عايد من بيت أمر شمال مدينة الخليل، وورد عبده من كفر نعمة غرب رام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عيسى عودة، وقصي حامد الخطيب، وصالح عمر الخطيب من بلدة حزما شرق مدينة القدس.

وتستمر انتهاكات الاحتلال ومسلسل الاعتقالات اليومي، حيث أكَّدت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرها الشهري اعتقال سلطات الاحتلال خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، (402) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (66) طفلاً، و(3) نساء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد