تنظّم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" حملة تلقيح بالجرعة الثانية من لقاح " أسترازينيكا" في مخيّمي نهر البارد والبداوي شمال لبنان، ويومي الخميس والجمعة 23 و 24 من كانون الأوّل\ ديسمبر الجاري.

وحثّت الوكالة اللاجئين الذين لم يتلقّوا الجرعة الأولى، والراغبين  بتلقيها، التوجّه إلى مدرسة كوكب في مخيّم البداوي يوم غد الجمعة، من الساعة 8 صباحاً حتّى 11.30 قبل الظهر، للأعمار من 30 سنة حتّى 50 سنة، واصطحاب اثبات شخصيّة " إمّا هوية او إخراج قيد أو ملف الأمم والهاتف الشخصي".

يأتي ذلك، في وقت تواصل وكالة "أونروا" وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.

وكانت "أونروا" قد بيّنت أنّ 40 الف لاجئ فلسطيني تلقوا اللقاح حتّى اللحظة، في وقت ترتفع فيه حدّة الإصابات في لبنان حيث سجّبت اليوم نحو  1618 حالة و 8 حالات وفاة بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

ويشهد لبنان، معاودة انتشار فايروس " كورونا" ومتحوّر " أوميكرون" الجديد. أعادت السلطات اللبنانية مؤخراً تمديد قرار التعبئة العامة، مع إجراءات جزئيّة خلال  فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، للحد من تفشّي الفايروس، في ظل تسجيل مئات الإصابات يومياً، بلغت يوم أمس الأربعاء، 1922 إصابة و 15 حالة وفاة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد