لا جديد في ملف عدوان 2014

"أونروا" في غزة: سندفع بدل إيجار للاجئين المتضررين بداية العام 2022

الجمعة 24 ديسمبر 2021

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، إنّ وكالة "أونروا" ستدفع بدل إيجار بداية العام المقبل 2022، ولمدة 4 شهور للعائلات التي لا تصلح بيوتهم للسكن جرّاء تضررها من العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزّة.

وأوضح أبو حسنة في بيانٍ له، أنّه لا جديد في ملف متضرري حرب 2014، ولكن هناك لقاءات بين مدير عمليات "أونروا" في غزّة توماس واست مع وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكّان حول كيفيّة تفعيله المرحلة القادمة.

ولفت أبو حسنة إلى أنّه من المتوقع في عام 2022، الاستمرار في برنامج التشغيل المؤقت وتوزيع الكابونات الغذائية لأكثر من مليون ونصف لاجئ فلسطيني.

وأشار إلى أنّه ومن أجل تغطية كافة الفئات، فإنّ وكالة "أونروا" بحاجة إلى إجراء عملية تصفية ومعرفة من بحاجة إلى الكابونة الغذائية ومن لا يستحق.

أمّا بشأن رواتب الموظفين، فقد أوضح أبو حسنة أنّ "هناك تفاؤل بأن تكون في موعدها".

وقبل أيّام، أعلن أبو حسنة، أنّ الوكالة فتحت مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزّة، لتمكين الآلاف من أصحاب المنازل المتضررة بشكلٍ جزئي خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي، لاستلام تعويضاتهم.

وأوضح أبو حسنة في بيانٍ له، أنّ حوالي 2200 لاجئ فلسطيني توجهوا لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام المقبلة عبر البنوك.

وبيّن أبو حسنة أنّ "أونروا" ستدفع لهذه الفئة مبلغ وقدره 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة، والمبالغ التي تدفع الآن هي للتعويضات بين ألف إلى 3 آلاف دولار وما أكثر من ذلك سيتم دفع التعويضات بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4 آلاف عائلة.

ودمر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد