أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ وزير الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة رياض المالكي بحث مع المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، جملة من القضايا والجهود المستمرة لتطوير عمل وكالة الغوث وتطوير خدماتها، بما يحافظ على استمرار ولايتها وتقديم خدماتها لكافة اللاجئين الفلسطينيين.

وخلال الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس، أكَّد المالكي على أهمية الاجتماعات واللقاءات الدورية والتعاون المشترك لغاية تنفيذ ولاية وكالة "أونروا" في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها الخمس، لحين إيجاد حل عادل استناداً لقرارات الأمم المتحدة، وعلى رأسها حقهم بالعودة.

ولفت المالكي إلى أهمية عقد اجتماعات دورية مع الدول المضيفة للاجئين، بهدف ضمان تمكين وكالة "أونروا" من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين والعمل على تحسين تلك الخدمات، إضافة إلى أهمية استمرار التشاور في كافة القضايا والأمور المتعلقة بالوكالة، والهجمات المستمرة لتقويض عملها وتغيير ولايتها.

وبيّن المالكي أهمية مؤتمر المانحين في بروكسل، وضرورة تغطية العجز في موازنة وكالة "أونروا" ومفصلية التبرعات التي تقدمها الدول طوعاً في استمرار هذه الخدمات وغيرها والحفاظ على وكالة "أونروا"، وأهمية أن ينسجم الدعم السياسي وتحويله إلى دعم فعلي بما فيه الدعم المالي لوكالة "أونروا"، لحماية اللاجئين في ظل سوء الأوضاع المعيشية، وفي ظل جائحة "كورونا".

وفي ختام الاجتماع، أطلع لازاريني المالكي على تطورات العمل والصعوبات المالية التي تواجه وكالة الغوث الدولية، فيما شدّد على ضرورة التعاون لتحقيق أهداف وأولويات وكالة "أونروا" لخدمة كافة اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد