أعلن المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، ظهر اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر/ كانون أوّل، أنّ تعويضات الأضرار الجزئية لآلاف المتضررين في العدوان الأخير على غزّة في مايو 2021 ستكون في البنوك يوم غدٍ الأربعاء.

وأوضح أبو حسنة في بيانٍ له، أنّه سيتم صرف 8 ملايين دولار من أموال الأضرار الجزئية لأكثر من 4118 لاجئ فلسطيني أصيبت بيوتهم خلال العدوان على قطاع غزّة.

كما بيّن أبو حسنة أنّ 3974 عائلة ستتسلم التعويضات دفعة واحدة فيما ستتسلم 171 عائلة تعويضاتها على دفعتين.

كما أشار أبو حسنة إلى أنّه تم استثناء العائلات التي تسلمت تعويضاتها من جهات أخرى، وكافة العمليات تتم بالتنسيق مع وزارة الأشغال والاسكان لتفادي أي أخطاء.

وقبل أيّام، أعلن أبو حسنة، أنّ هناك حوالي 6 آلاف لاجئ فلسطيني أُصيبت بيوتهم بأضرار مختلفة خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزّة.

وبيّن أبو حسنة في بيانٍ له، أنّ وكالة "أونروا" دفعت خلال الفترة الماضية مبالغ مالية لمدة ستة أشهر بدل إيجار، وستدفع لأربعة أشهر أخرى، على أن يتم بدء الإعمار للبيوت المدمرة كلياً خلال الشهر المقبل.

ودمّر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد