شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 5 يناير/ كانون ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع المطار حوالي المُخيّم شمال القدس المحتلة.

وبيّنت المصادر، أنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها لشارع المطار قرب المُخيّم، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف أهالي المُخيّم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بُرقة، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها، واعتقلت كلاً من: عصام أيمن أبو عمر، وطالب غسان سيف، وخزام إياد فهمي دغلس.

أمّا في طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: فادي منذر مصطفى رداد (40 عاماً)، وأنس طالب سعيد أشقر (26 عاماً) وهما من بلدة صيدا، ونظير محمد أحمد نصار (50 عاماً)، ومالك عبد القادر يوسف جعار، ونادر سالم محمد الخاروف (45 عاماً) من بلدة علار، وفؤاد محمد فرحان صالح القب (41 عاماً) من بلدة دير الغصون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان، أفادت في أحدث تقريرٍ لها، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 8 آلاف فلسطيني خلال العام 2021، من بينهم أكثر من 1300 قاصر، و184 من النساء، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى 1595 أمراً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد