أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، موعد توزيع المعونات العينيّة للاجئين الفلسطينيين للدورة الأولى للعام 2022 ، على أن يتم ذلك يوم 12 كانون الثاني\ يناير الجاري.

وسيحصل كل شخص خلال التوزيع، جملة من المواد الغذايّة على الشكل التالي :" 10 كغ من الطحين، 3 كغ من الأرز، 3 كغ من البرغل،3 ليتر زيت نباتي، 1 كغ من السكر، 3 كغ من الحمّص، 3 كغ من العدس، و 0.4 كيلو من الحليب."

كما سيتم توزيع مادة السردين وفق المعايير التالية: "علبة للعائلة ضمن الفئات الأكثر عوزاً وفق المعايير المسجلة لدى الأونروا، و علبة لباقي العائلات المسجلة لدى الأونروا والتي لا تنطبق عليها أي من معايير الاستهداف." حسبما جاء في الإعلان.

وأشارت الوكالة، إلى أنّه سيتم إرسال رسائل بمكان وتاريخ وتوقيت الاستلام، داعيةً اللاجئين الانتباه إلى هواتفهم المحمولة.

كما أكدّت "أونروا" على مراعاتها التدابير الوقائية المعمول بها في سوريا والأمم المتحدة، لمنع انتشار فايروس "كورونا" داعياً اللاجئين للتقيّد بالرتداء الكمامة والتباعد الاجتاعي، وعدم جلب الأطفال تجنّباً للازدحام، والتقيّد بمواعيد الاستلام المنصوص عليها في الرسالة.

وكانت "أونروا" قد بيّنت في آخر تقرير نداء طارئ صادر عنها، مطلع 2021 الفائت، أنّ نحو 91% من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من أصل 438 ألف لاجئ، يعيشون في فقر مطلق، وسط مطالب واسعة من قبل اللاجئين بزيادة حجم المعونات الماليّة والعينيّة، نظراً للانهيار المعيشي الواسع الذي تشهده البلاد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد