أقام الدفاع المدني الفلسطيني بالتعاون مع القوة الفلسطينية المشتركة، اليوم الثلاثاء 11 كانون الثاني\ ديسمبر، حملة توعية في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بصيدا جنوب لبنان، من ثلاثة أقسام، بهدف مكافحة انتشار فايروس "كورونا".

وتضمّنت الحملة، متابعة المصابين المجحورين داخل منازلهم، وتقديم حصص من مواد التنظيف والتعقيم، إضافة إلى أدوية مسكنة وفيتامينات، فضلاً عن إرشادات وتشخيصات طبيّة.

  كما شملت، طلبة المدارس داخل الصفوف الدراسيّة، وتوزيع واقي للوجه على الطلبة من الصف السادس الابتدائي حتّى التاسع الإعدادي، إضافة إلى جولات توعية داخل  المخيم و سوق الخضار بشكل خاص، وتقديم ارشادات لمرتادي السوق وتوزيع كمامات للوقاية.

ودعا المدني الفلسطيني الأهالي، التزام أقصى درجات الوقاية، في ظل الانتشار الكبير للوباء في لبنان، حيث سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 4780 إصابة.

يأتي ذلك، في وقت تواصل وكالة "أونروا" وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.

وكانت "أونروا" قد بيّنت أنّ 40 ألف لاجئ فلسطيني تلقوا اللقاح حتّى اللحظة، في وقت ترتفع فيه حدّة الإصابات في لبنان حيث سجّبت اليوم نحو 1618 حالة و 8 حالات وفاة بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد