أنقذت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، عصر اليوم الأحد، مجموعة من العائلات في أحد شوارع مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طواقم الدفاع المدني نقلت مجموعة من الأسر التي غرقت بيوتها في أحد شوارع المُخيّم، وتم نقلهم إلى أماكن أخرى آمنة.

وتسبّب المنخفض الجوي العميق الذي يضرب البلاد منذ يومين بزيادة معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مُخيّم جباليا، حيث غرقت بعض الشوارع في المُخيّم بشكلٍ كامل ما تسبّب بإعاقة التنقّل والمرور.

وأعلنت طواقم الدفاع المدني بمحافظات قطاع غزة، أنّها نفّذت 152 مهمة مختلفة، خلال المنخفض الجوي منذ ظهر الخميس الماضي وحتى مساء أمس السبت، حيث تركزت طبيعة الحوادث الناتجة عن المنخفض الجوي، في تجمعات مياه الأمطار، وتطاير ألواح معدنية عن أسطح بعض المنازل، وسقوط أشجار، وحرائق.

وأوضح تقرير صادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني، أنّ فرق الإنقاذ تعاملت مع تطاير ألواح معدنية في 7 منازل، وتنفيذ 11 جولة تفقدية لمناطق تجمعات مياه الأمطار، بالإضافة إلى تنفيذ 82 مهمة شفط مياه من (منازل وبرك)، فيما أشار التقرير إلى أن فرق الإنقاذ عملت على سحب 15 سيارة علقت في تجمع لمياه الأمطار، كما أخلت 5 فلسطينيين من منزلهم لتعرضه لخطر الأمطار، بالإضافة لمعاينة 14 منزلاً متضرراً بالمياه، وإزالة شجرة سقطت بفعل الرياح والأمطار.

كما أخمدت فرق الإطفاء تسعة حرائق، فيما نقلت طواقم الإسعاف 7 مصابين للمستشفيات لتقديم العلاج اللازم لهم.

يُشار إلى أنّ المُخيّمات الفلسطينيّة المكتظّة بأعداد السكّان تعيش أوضاعاً صعبة خاصّة في فصل الشتاء الذي يزيد من هذه المعاناة المستمرة.

 

8-2.jpg
8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد