عقدت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، اجتماعاً مع مسؤولي الخدمات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" داخل المُخيّم، وذلك لمُناقشة الخدمات المقدمة للاجئين وقضايا مختلفة تخصّ المُخيّم.

وخلال الاجتماع الذي حضره من اللجنة الشعبية نائب رئيس اللجنة عبد القادر أبو شاويش، ومحمد زريد مسئول دائرة "أونروا" في اللجنة، أوضح زريد أنه تمّ خلال اللقاء مناقشة جميع القضايا التي تخصّ اللاجئ الفلسطيني، منها المساعدات الغذائية، وترميم المنازل، والبطالة، وصحة البيئة، وموضوعات مختلفة.

ولفت زريد إلى أنّ اللقاء كان إيجابياً، ويهدف إلى توفير مقومات الحياة والراحة للاجئين داخل المُخيّم، وتلبية احتياجاتهم خاصة في ظل هذه الظروف العصيبة.

وشدّد زريد على وقوف اللجنة إلى جانب اللاجئين في المُخيّم والدفاع عن حقوقهم المشروعة وتسهيل قضاياهم لدى جهات الاختصاص وخاصة وكالة الغوث الدولية.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم النصيرات ماهر نسمان، أنّ تلويح وكالة "أونروا" بوجود أزمة مالية للعام 2022 وسعيها للحصول على 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي قد يكون تهيئة ومقدمة لتقليصات جديدة بحق اللاجئين الفلسطينيين.

وحذّر نسمان وكالة "أونروا" في بيانٍ له، من سياستها القديمة الجديدة بفرض تقليصات جديدة للعام 2022 بحجة عدم توفّر الأموال من المانحين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد