ضعف إمكانيات العلاج..

إغلاق المدارس لمدّة أسبوع في مخيّم نهر البارد بسب انتشار "كورونا"

الإثنين 24 يناير 2022

 قررت اللجنة الشعبية في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، لإغلاق المدارس في نطاق المخيّم، ابتداءً من يوم غد الثلاثاء 25 كانون الثاني\ يناير، حتّى يوم الاثنين المقبل 31 من ذات الشهر، وذلك للحد من انتشار عدوى "كورونا".

وأرجعت اللجنة سبب قرارها، لتردي الوضع الصحّي وضعف امكانيات الأهالي لشراء الأدوية العلاجية الخاصّة بإصابات "كورونا"، وبالتالي ضرورة الحد من انتشار الوباء في مدارس المخيّم وخصوصاً في ظل الظروف المناخية الباردة التي تساعد على انتشار الفايروس.

 ودعت اللجنة، أهالي المخيّم، للاتزام بأقصى درجات الحماية والإجراءات الوقائيّة والتباعد الاجتماعي، وتجنّب المصافحات، للحد من انتشار المرض.

يأتي ذلك، في وقت يسجّل فيه مخيّم نهر البارد وكافة المخيّمات الفلسطينية على امتداد الأراضي اللبنانية، انتشاراً واسعاً للوباء، بالتوازي مع موجة انتشار يشهدها لبنان ودول المنطقة والعالم.

وتسجّل المخيّمات نسبة اصابات قاربت الـ 40 % من نسبة فحوصات "PCRحسبما أكّد مسؤول وحدة "كورونا" في مستشفى الهمشري رياض أبو العينين، محذّراً مما وصفه بـ " تسونامي" للمتحوّر أوميكرون".

و تواصل وكالة "أونروا" وكافة الهيئات الصحيّة الفلسطينية العاملة في لبنان، دعواتها للاجئين الفلسطينيين لأخذ اللقاح الخاص بفايروس "كورونا" عبر التسجيل على منصة وزارة الصحّة، أو الاستفادة من حملات التلقيح التي تشهدها المخيمات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد