بعد إزالة المساكن المؤقتة..

"أونروا": سيتم صرف بدل إيجار للعائلات النازحة من نهر البارد في فبراير

الأحد 30 يناير 2022

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أنّها تمكّنت بعد بذل المزيد من الجهود الاستثنائية، من إتمام عملية تفكيك وإزالة المساكن المؤقتة في محيط مُخيّم نهر البارد بهدف إعادة الأراضي المستأجرة إلى مالكيها بحلول منتصف شباط/ فبراير.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها ستتمكّن من استخدام الأموال التي كانت تدفعها سابقاً لقاء ايجار الأراضي وصيانة المساكن المؤقتة (البركسات)، لدفع بدلات ايجار للعائلات المستحقة من نازحي مخيم نهر البارد، مُؤكدةً أنّ هذا انجاز مهم وخطوة مهمة في مسيرة اعمار مُخيّم نهر البارد.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ بدلات الإيجار وهي بقيمة 75 دولاراً أميركياً بالشهر لكل عائلة سوف تُصرف بدءاً من الأول من كانون الثاني/ يناير 2022 بعد أن تمكّنت "أونروا" من ايجاد مصادر تمويل إضافية، وسوف تحصل العائلات في الأسبوع الثالث من شباط/ فبراير على الدفعة المخصصة للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2022 (كانون الثاني وشباط وآذار 2022).

وأشارت "أونروا" إلى أنّها شارفت على الانتهاء من إعداد قوائم بأسماء كل العائلات المستحقة وسوف ترسل هذه القوائم إلى المصرف للبدء بإصدار بطاقات للسحب من الصرَاف الآلي لكل رب عائلة.

وفي ختام بيانها، أكَّدت "أونروا" أنّها ستستمر في دفع بدلات الإيجار لهذه العائلات إلى حين الانتهاء من إعمار بيوتها في المُخيّم وتسليمها اليها.

يُشار إلى أنّ العائلات من أبناء مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، تواصل إعلاق مراكز وكالة "أونروا" لليوم الرابع على التوالي، في إطار التحركات الاحتجاجية على تجاهل الوكالة حل مشكلة بدلات الإيجار وتعجيل إعادة إعمار المنازل المدميّة منذ العام 2007.

ولوّحت العائلات في بيان لها السبت 29 كانون الثاني/ يناير، بالتوجّه لمراكز الوكالة والسكن فيها، نتيجة العجز عن دفع إيجارات المنازل وتراكم الديون. وبدأت بالفعل بعض العائلات لفعل ذلك، بحسب البيان.

وتطالب العائلات المحتجة بزيادة مبلغ الـ75 دولاراً الذي تعرضه وكالة "أونروا" كبدل إيجار بدءاً من العام القادم، بعد أن توقفت عن تقديم بدل إيجار مساكن للعائلات المدمرة منازلها منذ عام 2014 حيث كانت تقدم 150 دولاراً شهرياً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد