أبو هولي يدعو لازاريني لالغاء قرار قطع بدل الايواء عن فلسطينيي سوريا في لبنان

الثلاثاء 01 فبراير 2022

دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين لدى منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، إلى ضرورة الغاء قرار قطع بدل الإيواء عن اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، وتقديم المساعدات الشتويّة والعودة  إلى توزيع المعونات الماليّة والغذائيّة.

جاء ذلك، خلال لقاء، جمع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" برئيس دائرة شؤون اللاجئين أمس الاثنين 31 كانون الثاني\ يناير، تطرّقوا خلاله، لإعتصام فلسطينيي سوريا في الخيمة " 194" أمام مقر الوكالة الرئيسي في بيروت، والمتواصل لليوم الـ 24 على التوالي.

من جهته، قال لازاريني :إنّ العجر بالميزانيّة الاعتيادية، سيكون له انعكاسات خطيرة على الخدمات وعلى الدول المضيفة وعلى مجتمع اللاجئين، وهذا ما سنطرحه على المانحين لكي يكون هناك مرونة في تمويلهم، ودعمهم لميزانية البرامج ".

وتابع: "التحدي الاكبر الذي تواجهه الاونروا هو ان المانحين غير قادرين على تقديم تمويل اضافي، ومطالبتهم للأونروا بضرورة الموائمة بين المصروفات والموارد المالية المتوفرة لديها" .

يذكر أن وكالة "أونروا" كانت قد حددت في ندائها الطارئ، يوم 19 من يناير الجاري،  متطلبات التمويل الطارئ لكل من سوريا ولبنان، بنحو 365 مليون دولار أمريكي. مشيرةً إلى بلوغ نسب الفقر%، في صفوف الفلسطينيين المهجّرين من سوريا البالغ عددهم 29 ألف لاجئ، إلى 87.3%.

هذا ويواصل نشطاء من فلسطينيي سوريا في لبنان، نصب خيمة الاعتصام أمام المقر الرئيسي  للوكالة، وذلك بعد احتجاجات واسعة في المخيمات واماكن تجمع فلسطينيي سوريا، بدأت منذ صدور قرار قطع معونة بدل الإيواء، وللمطالبة بخطّة طوارئ إغاثيّة شاملة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد