اجتماع بين لازاريني واتحاد الموظفين بغزة .. مصدر: المفوض العام ملتزم بدفع العلاوة السنوية

الثلاثاء 01 فبراير 2022

أفاد مصدر من اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، بانّ المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني اجتمع يوم أمس الاثنين مع اتحاد الموظفين في القطاع وناقش العديد من القضايا الهامّة.

وأوضح المصدر لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ المفوّض العام لازاريني أكَّد خلال الاجتماع على التزامه باستئناف دفع العلاوة السنوية في نهاية شهر مارس القادم 2022.

وشدّد لازاريني -بحسب المصدر- خلال الاجتماع على أنّه لم ولن يفكّر باستخدام الاجازة الاستثنائية، والقانون يخوله باستحداثها في أي وقت، وهو لن يستخدمها.

وأشار إلى أنّ لازاريني أوعز لمديري عمليات وكالة "أونروا" بإيقاف الزيادة في أعداد موظفي اليومي، ووضع خطة زمنية لتوظيف من هم على بند اليومي وفقاً لنسبة 7.5%.

ولفت المصدر إلى أنّ المفوّض العام عرض خلال الاجتماع الوضع المالي لوكالة "أونروا"، حيث أكَّد على أنّ الأزمات المالية ما زالت مستمرة لدى الوكالة الدولية.

وقال لازاريني إنّ ميزانية العام 2022، التي تقدر بـ1,6 مليار دولار، ستكون لتغطية جميع أنشطة "أونروا".

وأوضح لازاريني أنّ الميزانية منها 806 ملايين دولار، مخصصة لميزانية البرنامج الأساسية، إضافة إلى 771 مليون دولار لدعم المساعدة الإنسانية الطارئة للمتضررين من "النزاعات، والاحتلال، والعنف"، والأزمات المتكررة في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، شدّد لازاريني على أنّ المؤتمر الدولي للمانحين في بروكسل لم يعالج أزمة التمويل لدى "أونروا"، والتعهدات المالية التي حصلت عليها، حيث لا تغطي سوى 42% من اجمالي الموازنة.

يُشار إلى أنّ نتائج مؤتمر المانحين في بروكسل جاءت "مُخيبةً للآمال" على المدى المنظور لوكالة "أونروا" إذ لم تستطع الوكالة سوى جمع 38 مليون دولار من أصل 100 مليون عجز عانت منه آخر شهرين من العام 2021.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد