أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة المحتلة، أنّ مراكزها الصحية في جميع أنحاء الضفة تبنّت إجراءات طارئة مؤقتة، وذلك استجابةً لتزايد معدل الإصابات بفيروس "كورونا" الملحوظ.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه يتوجّب تعليق تقديم بعض الخدمات غير العاجلة بصورةٍ مؤقتة، إلا أنّ جميع المراكز ستواصل تقديم الرعاية للمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج الضروري والفحوصات والأدوية.

ولفتت وكالة "أونروا" إلى أنّ التطعيم المضاد لفيروس "كورونا" متوفّر إلى جانب فحص الأجسام المضادة السريع لدى المراكز الصحية التابعة لوكالة "أونروا"، مُشيرةً إلى ضرورة العلم أنه قد يكون هناك فترات انتظار طويلة للحصول على الفحص بسبب الطلب المتزايد عليه.

ودعت "أونروا" كافة الزوار إلى مراكزها الصحية لضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الخاص بفيروس كوفيد-19، وذلك بارتداء الأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، فيما طالبت الزوار الذين يعانون من أعراض تتشابه مع أعراض كوفيد-19، من الحمى والسعال والاحتقان والصداع وصعوبة التنفس التوجّه مباشرةً إلى مناطق الفرز وتجنب الاختلاط مع المرضى الآخرين، لاسيما أولئك الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

ونشرت "أونروا" مجموعة من الخطوط الساخنة للتواصل في حال الحاجة إلى المزيد من المعلومات الصحية، إذ ستعمل هذه الخطوط يومياً بين الساعة 6 صباحاً و6 مساءً، وهي: الخليل المنطقة الجنوبية: 1800913914، والقدس المنطقة الوسطى: 1800813814، ونابلس المنطقة الشمالية: 1800713714.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد