نفذت عائلات فلسطينية مهجّرة من سوريا في مدينة طرابلس شمال لبنان، اعتصاماً غاضباَ اليوم الخميس 17 شباط\فبراير، احتجاجاً على قطع معونة بدل الإيواء، وتأجيل الوكالة صرف المعونة عن شهري كانون الثاني\ يناير وشباط\ فبراير الجاري.

وخلال الاعتصام، اقتحم معتصمون المبنى، واخترقوا الباحة الخارجية، مُطالبين بالرد على مطالبهم عقب أسابيع على قرار قطع معونة بدل الايواء، وتأجيل الوكالة صرف المعونة الشهريّة حتّى الأسبوع القادم، بحسب بيان صدر عنها اليوم الخميس.

وتجمّع العشرات من اللاجئين المهجرين الذين قدموا من مخيمي البداوي ونهر البارد، منذ ساعات الصباح االباكر، أمام مكتب "أونروا" بعد نحو 39 يوماً من نصب "الخيمة 194" اعتصام أمام مقر الوكالة الرئيسي في بيروت، رفضاً لقطع معونة بدل الإيواء عن اللاجئين المهجّرين والتقليصات الإغاثية التي أقرتها الوكالة منذ 15 كانون الثاني\ ديسمبر 2021، ودخلت حيّز التنفيذ مطلع 2022 الجاري.

وجاءت تحركات اليوم اثر "استمرار سياسة المماطلة وإدارة الظهر لحقوق اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا في بدلات الإيواء والغذاء وتوفير خطة طوارئ إغاثية وصحية وتربوية لعموم اللاجئين." حسبما أشار الناشطون في دعواتهم، في وقت بلغت نسب الفقر في أوساط فلسطينيي سوريا في لبنان،87.3% من أصل 29 الف لاجئ مهجّر حسبما كشفت الوكالة في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها للهام 2022 الجاري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد