"أونروا": لا معلومات لدينا حول تأثير الحرب بأوكرانيا على تمويل الغذاء بغزة

الخميس 24 فبراير 2022

أكَّد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس 24 شباط/ فبراير، أنّه لا معلومات لدى إدارة وكالة "أونروا" حول تأثير الحرب الجارية بين روسيا وأوكرانيا على التمويل الخاص بالمواد الغذائية في قطاع غزّة.

وبيّن أبو حسنة في حديثٍ لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أنّ "أونروا" لديها تعاقدات لتمويل المواد الغذائية التي نسلمها للأسر في قطاع غزة، ونعمل جاهدين على تأمين هذا التمويل، لافتاً إلى أنّ "أونروا" لديها مليون و200 ألف أسرة تتسلم مواد غذائية من الأونروا في قطاع غزّة.

وأوضح أبو حسنة أنّ الطاقة الاستيعابية لوكالة "أونروا" بالنسبة لأعداد الأسر المستفيدة من المواد الغذائية "الكابونات" وصلت لحدها الأقصى وهي مرشحة للزيادة.

وفي سياقٍ منفصل، شدّد أبو حسنة على أنّ عملية إعمار ما دمره الاحتلال في عدوانه الأخير على غزة يسير بصورةٍ جيّدة، والوكالة على وشك إنجاز 7 آلاف منزل أصيب بأضرار ما بين طفيفة ومتوسطة خلال العدوان.

وأشار إلى أنّه في الوقت القريب ستبدأ وكالة "أونروا" عملية الإعمار الشاملة إذ أنّها في مرحلة تجميع الوثائق بالتعاون مع وزارة الإسكان ونقابة المهندسين والمكاتب الهندسيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد