أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بأنّ وفداً ألمانياً زار مُخيّم الطالبية للاجئين الفلسطينيين في الأردن ونظّم زيارة للمشاريع التنموية في المُخيّم.

وبحسب بيانٍ لوكالة "أونروا"، فقد ترّأس الوفد مدير الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية فولكر أويل، وضم طاقماً من سفارة ألمانيا لدى الأردن، حيث رافقه مديرة شؤون وكالة "أونروا" في الأردن مارتا لورينزو، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، وموظفو من وكالة "أونروا".

وخلال الزيارة، استمع الوفد إلى تقرير مباشر حول تأثير مشاريع البنية التحتية وتحسين المُخيّمات الممولة من دولة ألمانيا في مُخيّم الطالبية، بالإضافة إلى خدمات التعليم الحيوي والصحة الأولية التي تدعمها ألمانيا وتقدمها "أونروا".

بدورها، قالت لورينزو إنّ التضامن والدعم الذي تظهره ألمانيا لوكالة "أونروا" أمر حاسم بالنسبة لحقوق ورفاهية اللاجئين الفلسطينيينـ وخصوصاً مع التركيز على تحسين البيئة المعيشية للاجئين في المُخيّمات من خلال عمليات التخطيط التشاركي وتطوير البنية التحتية، ودعم التعليم والخدمات الصحية، بما في ذلك الجهود المبذولة لاحتواء ومكافحة فيروس "كورونا"، والمساعدة الفنية في مختلف المجالات مثل الصحة النفسية والعمل الاجتماعي.

وأشارت إلى أنّ ألمانيا كانت شريكاً رئيسياً في تمكين وكالة "أونروا" من مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

ومن جهته، أوضح مدير الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية الألمانية فولكر أويل، أنّ تعزيز فرص التنمية للاجئين الفلسطينيين في المنطقة ودعم وكالة "أونروا" في تقديم الخدمات الأساسية المفوضة يظل أولوية بالنسبة لألمانيا.

وبيّن أنّ التعاون الألماني يركّز بشكلٍ خاص على تعزيز المبادرات التشاركية لضمان أن الدعم يتناسب وأولويات مجتمعات اللاجئين في التحسين المستدام للظروف المعيشية في المُخيّمات، وكذلك الجهود المبذولة لتحديث وتحسين جودة الخدمات التي تقدّمها "أونروا" من خلال الإصلاحات البرامجية وتطوير البنية التحتية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد