"أونروا" بغزة: قريباً سنبدأ بإعمار المنازل المدمرة كلياً نتيجة العدوان

الإثنين 28 فبراير 2022

أعلن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة توماس وايت، اليوم الاثنين 28 فبراير/ شباط، عن اقتراب موعد بناء المنازل التي دمرت كُلياً خلال العدوان الصهيوني الأخير في مايو/ أيّار الماضي.

ولفت وايت في تصريحاتٍ لصحيفة "القدس العربي"، إلى أنّ عملية إعادة الإعمار من المتوقّع أن تنتهي نهاية العام الجاري 2022.

وبيّن وايت، أنّه يجري العمل حالياً على إعادة إعمار البيوت المهدمة كلياً من خلال التواصل مع 700 أسرة، لعمل المخططات اللازمة لمنازلها، من أجل صرف التعويضات، للبدء في عملية إعادة بنائها من جديد، مُشيراً إلى أنّه قبل أيّام تمت الموافقات النهائية للحصول على الأموال اللازمة لبناء هذه المنازل.

وأوضح وايت أنّ وكالة "أونروا" توفّر بدل إيجار لتلك الأسر، من أجل مساعدتها حتى تتمكّن من إعادة بنائها من جديد، لافتاً إلى أنّ هناك شبه انتهاء من دفع تعويضات للأسر التي تضررت منازلها بشكلٍ جزئي في العدوان.

وكشف وايت أنّ "أونروا" دفعت أكثر 15 مليون دولار، لأصحاب 6 آلاف منزل أصيبت بأضرارٍ جزئية خلال العدوان، على أن يتم استكمال التعويض لباقي الأسر خلال الفترة القريبة، منوهاً إلى أنّ الدول المانحة ترفض تقديم الدعم اللازم لإعادة إعمار ما تبقى من المنازل التي دمرت في حرب 2014.

ودمر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد