أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة، عن إجلاء ما يزيد عن 111 فلسطينياً بينهم طلاب من أوكرانيا إلى عدّة دول أخرى منذ يوم أمس وحتى الآن.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ عملية إجلاء أعداد إضافية من الطلبة والمقيمين الفلسطينيين في أوكرانيا متواصلة على مدار الساعة، حيث بلغ عدد الذين تم إجلاؤهم منذ الأمس وحتى الآن 111 بين طالب ومواطن، منهم 38 فلسطينياً إلى بولندا، بمن فيهم طلبة من القدس المحتلة، و31 إلى سلوفاكيا وصولًا إلى المجر، و42 إلى رومانيا.

كما لفت بيان الخارجية إلى أنّه تم إجلاء أعداداً أخرى إضافية من أوكرانيا، واستطاعت العبور إلى الدول المجاورة، وتوجهت بترتيبات ذاتية مع أقاربها إلى عدد من الدول الأوروبيّة، مُبيناً أنّ خلية الأزمة الأساسيّة في أوكرانيا ما زالت تواجه مشكلة في إجلاء عدد من الطلبة والفلسطينيين من بعض المدن بسبب عدم وجود ممر آمن لخروجهم حتى اللحظة، كما هو الحال في مدينة سومي، والعمل جار من أجل تأمين ممر آمن لإجلائهم، كما يجري متابعة عملية إجلاء عدد قليل من الطلبة الموجودين في مناطق ريفيّة بعيدة يصعب الوصول إليها لأسباب مختلفة.

يوم أمس، أعلنت الخارجية عن وفاة اللاجئ الفلسطيني أحمد الخلايلة، وهو من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ويسكن مدينة خاركيف الأوكرانيّة، إذ أشارت إلى أنّ سبب وفاة خلايلة، سقوطه عن درج منزله في مدينة خاركيف.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد