اعتصامان في برج البراجنة والبداوي نصرةً لانتفاضة الأسرى في سجون الاحتلال

الجمعة 04 مارس 2022

نُفّذ في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيروت، اليوم الجمعة 4 اذار\ مارس، اعتصاماً أمام مسجد الفرقان، شارك فيه العشرات من اللاجئين الفلسطينيين، بدعوة وتنظيم من قبل حركة "فتح" وذلك نصرةً لانتفاضة الأسرى في سجون الاحتلال.

وعبّر المشاركون، عن دعمهم ونصرتهم لأهالي الداخل المحتل، ولا سيما الأسرى الذين يخوضون تصعيدا نضالياً في المعتقلات قارب الشهر، وذلك بعد أن أقرّت إدارة سجون الاحتلال جملة من الإجراءات التّنكيلية الممنهجة بحقّهم، في محاولة جديدة لاستهداف مُنجزات الحركة الأسيرة.

كما شهد مخيم البداوي أمس الخمس، اعتصاماً حاشداً دعت إليه فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، دعماً واسناداً للأسرى، واستنكارًا لما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من هجمة صهيونية متواصلة.

5-1.jpg

افتُتح الاعتصام بكلمة ترحيبية، وجهت التحيات للأسرى ولأهالي القدس والداخل المحتل عام 1948، وكافة الاراضي الفلسطينية في الضفة وغزة، مؤكدةً على وقوف الشتات الفلسطيني مع أهله في الداخل المحتل بكافة الامكانات المتاحة.

كما وجّه  المسؤول السياسي للحزب الشيوعي اللبناني بمنطقة الشمال فلاديمير يوسفن كلمة باسم القوى اللبنانية،  أكد خلالها تضامنه مع انتفاضة الأسرى وانتفاضة الشعب الفلسطيني  في الضفة والقدس في وجه الإحتلال الصهيوني الفاشي والعنصري، الذي يمارس أبشع أشكال القمع والقتل والانحطاط الإنساني والعنف والتطهير العرقي وحروب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد