شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 10 مارس/ آذار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة شملت مُخيّمي عايدة والدهيشة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم واعتقلت ثلاثة شبّان من المُخيّم.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمُخيّم عايدة اعتقلت كلاً من: عمر عزية، وفاروق بدير، وليث أبو عكر.

وفي بيت لحم، أصيب شاب برصاص الاحتلال إثر اقتحام مُخيّم الدهيشة جنوب بيت لحم، حيث اندلعت مواجهات إثر اقتحام المُخيّم وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في الأطراف السفلية، ونقل إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وخلال الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال عدي حسن هماش (29 عاماً)، ومحمد نضال أبو عكر (26 عاماً)، بعد دهم منزلي ذويهما وفتشتهما، فيما اعتقلت قوات الاحتلال من ذات المُخيّم راني أبو عكر، وفادي أبو عكر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال حمزة محمد الرواشدة، بعد أن اقتحمت منزله في بلدة السموع جنوب الخليل، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي وقتٍ سابق، قال المستشار الإعلامي في هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني تواصل شن حملات الاعتقالات بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات الفلسطينيّة.

ورأى عبد ربه أنّ هذه الاعتقالات تأتي لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار لدى أبناء شعبنا على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

وشدّد عبد ربه خلال حديثه لموقعنا، أنّ كل حملات الاعتقالات هذه لن تثني أبناء الشعب الفلسطيني في المُخيّمات وخارِجها عن مواصلة البحث عن السُبل الملائِمة لمقاومة هذا الاحتلال من أجل الحصول على كامل حقوقنا الوطنيّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد