أعلن المستشار السياسي لوزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة أحمد الديك، اليوم الأحد 13 آذار/ مارس، أنّ خلايا الأزمة المشكّلة نجحت في إجلاء جميع الفلسطينيين والطلبة الراغبين في مغادرة أوكرانيا.

وبيّن الديك في بيانٍ له، أنّ خلايا الأزمة لا زالت على رأس عملها تواصل متابعتها اليومية للاطمئنان على الجالية والطلبة سواء الذين قرروا البقاء في أوكرانيا أو الذين غادروها، وتقوم بالاتصال والتواصل معهم، مُشيراً إلى أنّ سفارات السلطة في الدول المجاورة تستقبل الفلسطينيين الذين يجتازون المعابر الحدودية وتوفر له شروط الإقامة المؤقتة في أي من تلك الدول.

وأوضح الديك أنّه يجري متابعة أوضاع الطلبة الدارسين في الجامعات الأوكرانية للاطمئنان على دراستهم وتقديم أي عون يمكنهم من استكمالها سواء في جامعات الدول خاصة الأوروبيّة.

ولفت إلى أنّه ولهذا الغرض تتابع السفارات في الدول المجاورة لأوكرانيا هذه القضية من أجل الحصول على موافقاتها بمعاملة الطالب الفلسطيني أسوةً بالطالب الأوكراني.

وفي تصريحٍ سابق، أعلنت وزارة الخارجية، أنّ 1100 فلسطيني وطالب تمكنوا من مغادرة أوكرانيا منذ بدء الأزمة إلى الدول المجاورة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد