تحرك موسع تجاه "أونروا" ببيروت غدا ونشطاء البارد يلوحون باعتصام مفتوح

الثلاثاء 15 مارس 2022

دعا "الحراك الفلسطيني الموحد" في مخيمات لبنان، إلى تحرك مطلبي حاشد أمام مبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" يوم غد الأربعاء 16 آذار\ مارس، وذلك ردّاً على " تخلي الوكالة عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان." حسبما جاء في الدعوة.

ويتحضر ناشطون، للتوجه من عدّة مخيمات، حيث أعلن الحراك الشعبي في مخيم نهر البارد، الانطلاق غداً باتجاه بيروت، ملوحين  إلى اعتصام مفتوح يعتزم الحراك إقامته أمام مقر "أونروا" الرئيسي.

وأكّد الحراك على مطالب اللاجئين، والمتمثلة بفتح ملف برنامج العسر الشديد " الشؤون" وشمل العوائل الموضوعة على قوائم الانتظار، وفتح  طلبات  جديدة  للعائلات  التى أصبحت عاجزة عن تأمين قوت يومهم في ضل  الأزمة الاقتصادية اللبنانية.

وسيحمل ناشطو حراك البارد، مطالب تسريع سير عملية إعادة الإعمار، وتحديد تاريخ محدد لإنتهائها، إضافة إلى صرف تعويضات للعائلات التى تتضررت ودمرت  منازلهم أثناء الحرب في مخيم نهر البارد الجديد.

وكان أمس الثلاثاء، قد شهد عدّة تحركات مطلبية أمام مقرات وكالة "أونروا" في عدد من المخيمات، ومنعا إغلاق مقر وكالة "أونروا" في صيدا، وتنفيذ وقفة في مخيم نهر البارد شمالاً، أقفل خلالها النشطاء مكتب "أونروا" الرئيسي في طرابلس.

11-1.jpg

وتأتي هذه التحركات، في سياق تحركات اجتماعية مطلبية متواصلة، منذ استفحال أزمة الانهيار الاقتصادي اللبناني، وارتفاع نسب الفقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين لتبلغ 73 % بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة "أونروا" 2020.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد