نظّمت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، ومؤسسات وفعاليات المُخيّم ظهر اليوم الأحد 27 آذار/ مارس، وقفة دعم وإسناد للأسير المريض إياد نظير عمر (40 عاماً) من مُخيّم جنين، والذي تفاقم وضعه الصحي، جراء إصابته بورم "حميد" في الدماغ.

وشارك في الوقفة عشرات الأطفال والأهالي من المُخيّم الذين رفعوا فيها صور الأسير إياد عمر وعلم فلسطين واليافطات والشعارات التي تحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

ودعا المتحدثون خلال الوقفة كافة المؤسّسات الحقوقيّة والدوليّة إلى الوقوف إلى جانب الأسير إياد عمر وجميع الأسرى وصولاً لتحريرهم من سجون الاحتلال.

وشدّد المتحدثون على أنّ الحالات المرضية بين صفوف الأسرى في تصاعد، لا سيما بين الذين يعانون من أمراض مستعصية، وتم الإعلان عن تنظيم سلسلة من الفعاليات الإسنادية مع الأسير عمر والأسرى المرضى والحركة الأسيرة.

ويُشار إلى أنّ الأسير عمر يعاني منذ سنوات من تفاقم في وضعه الصحي، جراء إصابته بورم "حميد" بالدماغ، جرى استئصاله في شهر آب/ أغسطس العام الماضي، وكان في حينه يقبع في سجن "مجدو" واليوم في عسقلان، وهو معتقل منذ العام 2002 ويقضي حكما بالسجن 24 عاماً، وخلال الأيام السابقة تم نقله إلى عدّة سجون.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد