افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أكبر مركزٍ لتكنولوجيا المعلومات، في قطاع غزّة.

ونظّمت "أونروا" حفلاً في مقرّها الرئيسي بمدينة غزة، بحضور نائب المفوّض العام للوكالة "ليني ستينث"، ورئيس قسم دائرة التكنولوجيا وإدارة المعلومات في الوكالة "كان سيتينتورك".

وأكَّد سيتينتورك، أنّ هذا المشروع يأتي لتقوية جيل الرقمنة والديجيتال في وكالة "أونروا"، وفي غزّة يوجد إمكانيات هائلة في هذا المجال، والقطاع مكان مثالي لتدشين هذا المشروع الذي يوفر فرص عمل.

وبيّن سيتينتورك، أنّ فكرة المشروع انطلقت في فبراير/ شباط 2019، حيث كان عدد الطاقم آنذاك 6 أفراد فقط، واليوم وصل عدد أفراد المشروع 120 فرداً، يعملون في "أونروا" ضمن شراكات مع منظّمات الأمم المتحدة وهذه الشراكات ستتوسع ضمن المشروع، مُشيراً إلى أنّ هذا القسم تعرّض في مايو/ أيار الماضي، خلال الحرب الأخيرة على غزة إلى التدمير، حيث تم إعادة بناءه مُجدداً.

ولفت إلى أنّ فكرة المشروع تبدأ اليوم تزامناً مع الافتتاح بشكل قويّ وجديد لاستهداف المزيد من الشبان، وتحديث المركز يأتي تماشياً مع هدف وكالة "أونروا" المتمثّل في تمكين جيل رقمي من اللاجئين الفلسطينيين في غزة.

كما قال إنّ هناك شراكة بين "أونروا" ومركز الأمم المتحدة الدولي للحوسبة الالكترونية، الأمر الذي يوفّر فرص عمل متزايدة بالقطاع، مُشيراً إلى أنّ "أونروا" أصبحت مزوداً لخدمات تكنولوجيا المعلومات للفريق الفني لمركز الأمم المتحدة حيث أدت هذه الشراكة، إلى زيادة معدل نمو العقود الموقّعة مع هذا المركز بغزة إلى 1700 بالمئة.

من ناحيتها، قالت ليني ستينث إنّ هذا المركز أصبح أكبر جهة توظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد