يمثل فريق مُخيّم طولكرم للفتيات "الرياضة للحياة"، فلسطين في كأس العالم للأطفال (Street Child World Cup) الذي سيُقام بموازاة بطولة كأس العالم في الدوحة 2022.

وأوضحت مديرة جمعية فلسطين الرياضة للحياة تمارا عورتاني، أنّ فلسطين تشارك في البطولة ضمن 12 منتخباً دولياً، هي: الهند، وبنغلادش، والبرازيل، ودارفور، وبوليفيا، واندونيسيا، والمكسيك، والبيرو، والفلبين، والولايات المتحدة، وزيمبابوي.

وأشارت إلى أنّ البطولة تهدف إلى تسليط الضوء على قضايا الدول الأقل حظاً في العالم ورفع صوتها في حدث عالمي ضخم.

كما بيّنت أنّ مشاركة فريق الفتيات تأتي ضمن أهداف المؤسسة بتمكين الفتيات، خاصة بالمناطق المهمشة، في حقهن بممارسة رياضة كرة القدم وتطوير مهاراتهم الحياتية، إضافة إلى توفير فرص التعليم والتركيز على أهمية التعليم تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة.

ولفتت إلى أنّ الفريق سيُشارك أيضاً في أنشطة يتخللها مهرجانات فنية وكونجرس بقيادة الأطفال للدفاع عن حقوق الأطفال والمناصرة لحق التعليم وتمثيل فلسطين وإخبار العالم إننا هنا I am Somebody.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، أنّ تقديم الرعاية لفتيات "الرياضة للحياة" في مُخيّم طولكرم يأتي تماشياً مع تمكين المرأة والفتيات الفلسطينيات في مختلف القطاعات، وانطلاقاً من مسؤوليتنا الوطنية لرفع اسم فلسطين وقضيتنا العادلة عاليا في المحافل الدولية، وتسليط الضوء على مُخيّمات اللجوء الفلسطينية من خلال حدث دولي سيكون محط أنظار العالم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد