داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة 1 نيسان\ ابريل، مخيمي الجلزون والأمعري في الضفة الغربية المحتلّة، كما نفذت حملة اعتقالات طالت عدد من الفلسطينيين بينهم نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

واندلعت مواجهات عميفة خلال حملة المداهمات، اصيب على اثرها اشب فلسطيني من قرية دير غسانة برام الله، فيما اعتقل الاحتلال 3 شبان من ابناء القرية وهم: يزن جلال ارحيميه، مشرف عادل ارحيميه، ليث مشرف ارحيمية.

وسلّمت الجيش الصهيوني تبليغا لشاب من مخيم الجلزون، لمراجعة "مخابرات الاحتلال"  وشرعت بأعمال التفتيش في المنازل والمحال تجاريه، وكذلك في مخيم الأمعري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي المبعد أحمد عطوان، و12 فلسطينياً في انحاء متفرقة من الضفة الغربية، زذلك اثر دعوات النائب للتوجه إلىالمسجد الأقصى.

وكان النائب عطوان، قد تعرض للاعتقال الاداري لمدة 12 شهراً، وأفرج عنه قبل 8 أشهر قبل معاودة اعتقاله.

وطالت الاعتقالات، الشابين محمد حسان أبو سرور من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، وعصام محمد طقاطقة (٢٢عاما) من بلدة بيت فجار جنوب المدينة، إضافة لاعتقال الاحـتلال الشابين أمجد وأورهان حمايل، بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيتا بحسب مصادر محليّة.

وفي رام الله، اعتقلت كل من مشرف الريماوي، ونجله ليث، ويزن جلال عبد الرحيم الريماوي من بلدة بيت ريما، ولافي عاطف أبو لطيفة من البيرة، و ثلاثة أشقاء من بلدة اليامون غرب جنين، وهم: أمير، وعادل، وعلي كامل الجعبري.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد