يعاني أبناء المناطق الشرقية لمخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السوريّة دمشق، من انقطاع تام للكهرباء منذ نحو الشهر، بسب أعطال في المحوّلات، وسط مناشدات بالتحرّك لإصلاحها.

وأفاد أحد سكّان المخيّم لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ منطقة الحي الشرقي ومنطقة جسر أبو عباس، بلا كهرباء منذ الأسبوع الأوّل من آذار\ مارس الفائت، بسبب عطل المحولات، وتقطع  كابلات الكهرباء فعل الرياح والمنخفضات الجويّة.

وصف اللاجئ الذي طلب عدم ذكر اسمه، مخيّم خان الشيح بالمهمش، من ناحية عدم استجابة قسم طوارئ الكهرباء، ومديرية كهرباء ريف دمشق، للشكاوى المتكررة من السكان لحل الأزمة.

وأشار، إلى أنّ عدد من وجاهات المخيم، زاروا قسم الطوارئ قبل حلول شهر رمضان،  وأحذوا وعوداً منهم بمعالجة  الأعطال، ولكن دون تنفيذها حتى اليوم.

وتعاني مناطق ريف العاصمة السوريّة، من شحّ في التغذية الكهربائية، حيث لا تتوفر الكهرباء سوى لمدّى ساعة كلّ 4 ساعات، يستثمرها الأهالي لشحن البطاريات والمعدات التي يعتمد عليها أبناء مخيّم خان الشيح وسواه في الإنارة.

يذكر، أنّ الاهمال الخدمي في مخيّم خان الشيح متواصل، منذ توقّف العمليات الحربيّة واستعادة النظام السوري سيطرته عليه منذ تشرين الثاني/ نومفبر 2016، حيث يتواصل الانهيار سواء في البنى الخدمية كشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحّي، أو الخدمات الصحيّة والتعليمية، وسط غياب تام للجان التنمية والخدمات وتقصير كبير من قبل وكالة " أونروا" وشكاوى متكررة من قبل الأهالي.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد