عرض الفنان التشكيلي الفلسطيني المقيم في الدانمارك سليم العاصي، أعماله الفنيّة للبيع، ليعود ريعها للعائلات الفقيرة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان طيلة شهر رمضان.

وتمكّن الفنان ابن مخيّم الجليل\ ويفل للاجئين الفلسطينيين في منطقة بعلبك بالبقاع اللبناني، من بيع 11 لوحة حتّى تاريخ أمس الأربعاء 6 نيسان\ أبريل، وذلك بعد يوم واحد من عرض لوحاته، بقيمة مبيعات بلغت نحو 400 دولار، حسبما أعلن العاصي عبر صفحته في "فيسبوك".

 

وعمد العاصي على طباعة لوحاته، التي تحاكي موضوعات تخص الهوية الفلسطينية، ومسائل القضيّة المتنوعة، وعلى رأسها حق العودة، على كرتون مقاس 70 سم × 50 سم، بسعر 300 كرون دانماركي. ليجري تحويل الريع إلى العائلات الفقيرة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها أهالي مخيّمات لبنان، في ظل الانهيار الاقتصادي اللبناني.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذه الحملة ليست الأولى من نوعها التي يقوم بها الفنان سليم العاصي، لتوظيف فنّه ولوحاته لدعم أهالي مخيمات لبنان، حيث سبق وقام بحملة مشابة في العام 2020، خلال  فترة الحجر الصحّي ابان انتشار وباء "كورونا" وتأثيره المعيشي على اللاجئين، وتمكّن من جمع مبالغ ذهبت لدعم أسر مخيّمي ضبية وشاتيلا  في بيروت وعدّة مخيمات.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد