أعلنت جامعة "ابن طفيل" الحكومية المغربية منع تظاهرة طلابية مناهضة للتطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني.

وكانت هيئة طلابيّة شبابيّة في الجامعة تعتزم تنظيم هذه التظاهرة الرافضة للتطبيع مع الاحتلال.

وفي بيانٍ لها، أعلنت الجامعة الواقعة في مدينة القنيطرة، تعطيل الدراسة في الجامعة لثلاثة أيّام، لافتةً إلى أنّ رئاسة الجامعة تلقت إشعاراً من فصيل طلابي يخبرها بتنظيم تظاهرة برحاب الجامعة، ولكن تقرّر عدم الترخيص للتظاهرة استحضاراً للحالة الوبائية في البلاد، وتوقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق الجامعة لثلاثة أيّام.

وكانت نقابة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب أعلنت تنظيم "ملتقى القدس"، تحت شعار "من أجل فلسطين كلنا ضد التطبيع"، ما بين 12 و14 أبريل/ نيسان الجاري، إلّا أنّ الجامعة اختارت هذه الأيّام لتعطيل الدوام الجامعي بحجّة فيروس "كورونا" والحالة الوبائيّة.

وعلى مدارس الشهور الماضية، شهدت مدن وغالبيّة جامعات المغرب تظاهرات حاشدة هتفت خلالها الجموع بالحريّة لفلسطين، وتنديداً بالجرائم الصهيونية المتواصلة بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى وأهالي قطاع غزّة، ورضاً لاتفاق التطبيع بين النظام المغربي والكيان الصهيوني.

وكان المغرب أعلن الخميس 10 كانون الأول/ ديسمبر 2020 عن تطبيع كامل العلاقات مع الكيان الصهيوني، ما قوبل بمجموعةٍ واسعة من الأنشطة والفعاليات التي عبّر من خلالها الشعب المغربي عن رفضه وإدانته لهذه الخطوة التي وصفها بـ"الخيانة" للقضية الفلسطينيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد